السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طيب نفسى: "فتاة التبول" أصيبت بحالة إكتئاب شديدة

كشكول

تصاعدت أزمة طالبة جامعة المنصورة التى منعها مدرس من دخول دورة المياه أثناء الامتحان مما أدى إلى تبولها على نفسها، خلال الساعات الماضية.

 

ودشن طلاب الجامعة هاشتاج تحت بعنوان "حق فتاة التبول" رافضين قرار الجامعة بشأن منع الأستاذ من ألأعمال المراقبة والكنترول، مؤكدين على أنه ليس عقابا.

 

وناشد بعض الطلاب خلال تفعيل الهاشتاج بمنع الاستاذ من التدريس وحرمانه من دخول الجامعة نهائيًا وفصله، وقال وليد يوسف:" دا لازم اجراء تأديبي اشد.. لا يوجد اي لوائح تمنع اي طالب من الذهاب الي الحمام اثناء الامتحان.. حتي لو شك المراقب انه ممكن يغش، ليس من حقه منعه".

 

وطالب آخرون بمعاقبته بنفس العقاب، قائلين خلال الهاشتاج:" نريد معاقبته بنفس العقوبه اللي عاقب بها البنت...يحبس بمكان ضيق ويمنع من دخول الحمام حتي يبول علي نفسه لكى يشعر بما شعرت به الفتاة".

 

وقال الدكتور محمد كمال دكتور، إن وزارة التعليم العالى مطالبة بالتدخل، قائًلا: مطلوب قرارات مكتوبة بشأن آلية دخول الطلاب للحمامات بحيث لا تترك مجالا للاجتهاد أو التقدير الشخصي منعا للشبهات وقانونية وآلية تفتيش الطالب لدخول الحمام أو الحصول علي أداة الغش معه في اللجان.

 

من جهته، أكد جمال فرويز استشارى الطب النفسي أن الطالبة مصابة بصدمة حادة مثل الاكتئاب الشديد، مشيرًا خلال تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن ما فعله الاستاذ الجامعى غير إنساني، وأن الطالبة تحتاج إلى دعم نفسي وأن تشعر بوجود الجامعة بجانبها.