الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء توافد طلاب الأول الثانوي على لجان الامتحانات بالغربية

كشكول

لليوم الثانى على التوالى حرص العديد من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الغربية على الوصول إلى لجان الامتحان باستخدام الـ"توك توك" والدراجات الهوائية نظراً لارتفاع درجة حرارة اليوم.

ورصد "كشكول" وجود الدراجات النارية و"التوك توك" والدراجات الهوائية داخل عددٍ من مدارس الغربية وخاصة مدارس القرى.

ويؤدي 33 ألفًا و65 طالبًا وطالبة، أولى امتحانات الصف الأول الثانوي بمحافظة الغربية، اليوم الأثنين وذلك داخل 124 مدرسة تابعة للإدارات التعليمية العشر على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وكان محافظ الغربية قد راجع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي مع وزارات "التربية والتعليم، الصحة، الكهرباء، والاتصالات"، حيث تم التأكيد على التنسيق والتواصل المستمر أثناء فترة الامتحانات لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان عدم انقطاع الكهرباء أو الإنترنت، وتوفير مولدات كهربائية إضافية بغرف السيرفرات الموجودة بالمدارس، وتشكيل فرق طوارئ من الاتصالات للتعامل مع أي انقطاع في خدمات الإنترنت.

كما تضمنت الاستعدادات إقامة غرفة عمليات خاصة بالمديرية على مدار 24 ساعة، وربطها بمديري الإدارات التعليمية، وتكون فى تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة للمتابعة اللحظية لأعمال الامتحانات، وإزالة أي معوقات توجد في أسرع وقت وتسخير كافة آليات المحافظة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة.