الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر استعدادات محافظة الجيزة لامتحانات الأول الثانوي

كشكول

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، علي حرص الدولة وأجهزتها التنفيذية علي تطبيق منظومة التعليم الالكتروني، وتقديم كافة الدعم الفني والتكنولوجي لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة من منطلق الإيمان الكامل بأهمية التعليم في أحداث تقدم ونهضة اقتصادية واجتماعية، وذلك لبناء طالب قادرعلى مواكبة احدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة .

وأضاف "راشد"، أن الدولة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة، مشيراً إلى أن الدول المتقدمة لم تتقدم عبر نماذج واساليب التعليم القائمة علي منهج الحفظ فنحن بحاجة إلى بناء أجيال لديها القدرة الكافية على التعامل مع كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة وتعميم منظومة التعليم الالكتروني للنهوض بمنظومة التعليم بمصر

ولفت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن الدولة ضخت اعتمادات مالية كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية باعتباره يمثل الجناح الثاني لمنظومة بناء الإنسان التي تقوم على النهوض بكل من التعليم والصحة، مؤكداً أن بناء الإنسان المصري أولى اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل برئاسة مديري الإدارات التعليمية بالجيزة، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن  وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات وشركة الكهرباء، لمراجعة الشاشات الالكترونية والمعدات الإلكترونية الموجودة بكافة المدارس الثانوية المختصة بتطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى مراجعة كافة كابلات الفايبر وأجهزة السيلفر وشبكة الإنترنت والوصلات الكهربائية.

 

وأضاف بأن مجموعات العمل ستقوم بالمرور علي المدارس الموجودة بنطاق المحافظة والتي تم دعمها بالمعدات الفنية والتأكيد علي جاهزيتها لاستقبال امتحانات الصف الاول الثانوي .

 

وقال الاستاذ خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم ان الفترة الماضية شهدت توزيع 64 الف جهاز تأبلت علي طلبة الصف الاول الثانوي وتم تسليمهم الشرائح الذكية الخاصة بمنظومة التعليم الالكترونية وتدريب كافة الطلبة علي المنظومة وذلك لإنجاح المنظومة  التعليمية الجديدة  .

تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء الذى عقد مع  خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالجيزة، للوقوف على استعدادات المحافظة لامتحانات الصف الأول الثانوى.