الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم: امتحانات مايو للأول الثانوي إلكترونية "بدون انترنت"

كشكول


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رغم نجاح 225000 طالب صباح أمس الأحد في الدخول إلى منصة الإمتحان من مجموع 350000 محاولة فإننا قررنا عقد إمتحانات مايو "إلكترونياً"، بواسطة تصميم فني آمن "بدون انترنت".

وأوضح الوزير خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، في حالة حدوث أي مشكلة منعزلة في أي مدرسة فإن هذا لا علاقة له بالمدارس الأخرى وسوف نلجأ في هذه الحالة إلى الحل الورقي.

وأشار شوقي إلى أنه بناء على ذلك لا توجد علاقة بين تجربة أمس وإمتحانات 19 مايو القادمة (علماً بأن إمتحانات مارس الماضي تمت بالتصميم المعتمد على الإنترنت).

وتابع الوزير لا أود أن أثقل على حضراتكم بتقنيات معقدة أو مسائل فنية، ولكني آثرت أن اشارككم هذه المعلومات حتى نطمئن جميعاً أنه لا علاقة لتجربة مارس أو أمس الأحد بالتصميم المعد (منذ عدة اسابيع) لإمتحانات مايو القادمة إن شاء الله.

واستكمل وزير التعليم: في جميع الحالات فإن الإمتحانات تحتوي على "النمط الجديد للأسئلة" والتي عرضنا نماذج منها في شهري يناير ومارس الماضيين (وقمنا بتحميلها على موقع الوزارة) ثم قمنا بتحميل نماذج استرشادية جديدة في الأيام الماضية لمساعدة الطلاب على التعود عليها.

وأختتم حديثه قائلا: أود التأكيد لأبنائنا الطلاب على ضرورة التحضير للنوعية الجديدة من الأسئلة وعدم الإنسياق وراء مخاوف وصول الإمتحان.