السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": الإعلان عن مسابقة تعيينات جديدة للمعلمين يونيو المقبل

كشكول

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى  لشئون المعلمين، أن المسابقة الأخيرة الخاصة بالتعاقد المؤقت مع المعلمين، كانت محددة منذ أول يومٍ أعلن عنها، بانها مجرد تجربة، لوضع حلول من شأنها سد العجز بالتخصصات المختلفة التي تعاني منها المدارس.

وتابع "نائب الوزير"  أنه كان من المفترض أن تنتهي المسابقة في أول مارس، ويتم تسكين المعلمين خلال أسبوعين فقط، لكن اكتشفنا أن بيانات المتقدمين غير سليمة، لذلك سيتم إعلان مسابقة أخرى خلال يونيو المقبل.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ "كشكول"، أن مسابقة التعاقد المؤقت واجهت أزمات كثيرة، عانى منها المتقدمين للمسابقة منها مرحلة جمع الأوراق المطلوبة للتقدم، ومنها ما يتعلق بالقيد العائلي والخدمة العامة وخلافه.

وأشار الي أن كل هذه الأسباب، جعلت المتقدمين، يلجأون للتحايل والتزوير في الحصول على تلك الأوراق، بالأضافة إلى الشكاوي التي تلقتها الوزارة من معلمي المدارس الخاصة، وكم الخطابات والنداءات من قبل أعضاء مجلس الشعب التي طالبتنا بمد مدة التقديم، بسبب أزمات القيد العائلي.

وشدد نائب الوزير أنه تم منح فرصة للمتضررين من النتائج أن يتقدموا بتظلم وأجريت لهم امتحانات بديلة، إضافة إلى التسكين بتخصصات أخرى حسب رغبتهم، كل هذه الأسباب جعلت الوزارة لم نستطع الإلتزم بالجدول الزمني المحدد لتلك المسابقة.