الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "القمري" ووفد هيئة "فولبرايت" يبحثان ضوابط المنح الدراسية

كشكول

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء الموافق، وفد من هيئة "فولبرايت" الأمريكية بالقاهرة برئاسة مسئول الهيئة آسرهاني وهيب عوض، ومندوب وزارة التعليم العالي عبد العليم رفعت، لبحث سبل التعاون والتعريف ببرامج وشروط التقدم للمنح الدراسية التي تقدمها الهيئة للطلاب وإعداد أبحاث بإحدى الجامعات الأمريكية لأعضاء هيئة التدريس في مجالات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والمجالات الهندسية والرياضية والزراعية.

وصرح القمري، أن البرامج تضمنت مرحلة الماجستير وبرامج للدكتوراة إلى جانب برامج لإعداد القادة، والتخصصات، التي تقدمها المنحة وكيفية التقدم والتأهيل للدراسة والمقابلة الشخصية للطلاب، الذي تتوافر لديهم شروط المنحة الدراسية.

وأضاف أن ذلك يأتى في إطار التعاون المثمر بين الجامعة والهيئات العلمية الدولية، مشيرا إلى حرص الجامعة على التعاون مع الهيئات العلمية الدولية المرموقة من أجل النهوض بشباب أعضاء هيئة التدريس من خلال البرامج العلمية المتاحة.

وأكد القمري، أهمية الشراكة مع الهيئات العلمية الدولية لتدعيم أواصر التعاون في قطاع تقنية المعلومات لإعداد جيل مزود بالمعرفة ، قادر على تحمل مسؤولياته، تأكيدا للدور الريادي الذي تؤديه الجامعة ومقدرتها العلمية وكفاءتها بوصفها مؤسسة تعليمية وطنية رائدة تولي جانب تقنية المعلومات حيزاً مهماً من اهتمامها ودعمها باعتباره لغة المستقبل.