الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "لا للإدمان ونعم للرياضة" دورة تدريبية ومارثون جري بتمريض حلوان

كشكول

نظمت كلية التمريض جامعة حلوان دورة تدريبية تحت شعار : " لا للإدمان ونعم للرياضة"، برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأكد نجم، أن جامعة حلوان تولي اهتماماً كبيراً بقضية الإدمان والتعاطي وتعمل علي تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة الأفكار المغلوطة للإدمان لما لها من أضرار كبيرة تمس صحة الفرد وسلوكه، كما تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية للمجتمع كله، موضحاً ضرورة الابتعاد عن  المخدرات وأهمية اتباع ارشادات الوقاية من الإدمان، والتعامل مع المدمنين ومساعدتهم علي الإقلاع عن المخدرات.

وأشارت  الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض، إلي أن الإدمان ظاهرة عالمية تُعاني منها جميع المُجتمَعات، فهي تُكلّف البشرية الكثير من الأرواح، كما يؤدي التّعاطِي المُستمِر للمُخدّرات  إلى الإدْمان، والذي لا يُعد مُشكلة محليّة فقط، بل هو ظاهِرة موجودة بالفِعل في كافّة المُجتمعات وهو مايجعل   الهيئات الدّولية والمُنظّمات العالمية تتكاتف من اجل إيجاد حُلول لاستئصَال هذه المُشكلة.

هذا وقد هدفت هذه الدورة التدريبية الى تأهيل طلاب الكلية المتطوعين في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، للتوعيه بمخاطر الإدمان وكيفية التعامل مع ظاهرة الإدمان داخل وخارج الحرم الجامعي، تمهيداً لعمل مقر للصندوق بكلية التمريض.

 وقد حاضر في الدورة التدريبية الدكتور إبراهيم السيد عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، رشا محمد رشاد الباحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومنسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بجامعة حلوان.

وجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم مارثون جري في ختام الدورة التدريبية، اليوم الخميس، بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.