الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ جنوب سيناء يقرر صرف 4 آلاف جنيه لدعم مواهب الطور

كشكول


أشاد اللواء أ.ح الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال حفل أنشطة مدارس إدارة طور سيناء بالجهود المبذولة من رجال التعليم معلمين وموجهين وقيادات باعتبار أن لهم دورا بارزا على شخصية الطفل، بحضور اللواء نادر عشماوي السكرتير العام بالمحافظة واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات القومية والمحاسب فوزي همام السكرتير العام المساعد.

وكان في استقباله محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء ومصطفى الزغبي وكيل المديرية ومدحت عبد ربه مدير الشؤون التنفيذية ومحمد الكرداوي مدير إدارة الأنشطة وأحمد غيث مدير إدارة طور سيناء وعدد من موجهي المديرية العموم والأوائل والطلاب وأولياء الأمور.
 
تناول الحفل جولة المحافظ بمعرض إدارة الطور من مشغولات فنية ولوحات ومجسمات وصناعات غذائية شارك بها موجهو التربية الفنية والزراعية والصحافة والمدارس بالإضافة لحفل تضمن فقرات غنائية وشعرية للطلاب.

وخلال كلمته أما الحفل وجه وكيل الوزارة الترحيب بالمحافظ واللواء نادر عشماوي السكرتير العام بالمحافظة والمحاسب فوزي همام السكرتير المساعد كما نقل شكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني للمحافظ على دوره الداعم للتعليم وتواجده الدائم في المدارس وحضوره ختام الأنشطة بها التي حققت بدعمه نتائج هائلة الأمر الذي يدعو للفخر بهذا الدعم والإنجاز منوها أن المديرية تسلمت أتوبيسين من صندوق دعم التعليم بناء على توصية ودعم المحافظ للمعلمين بجنوب سيناء مؤكدا أن هذه الإنجازات لم تكن لتظهر لولا هذا الدعم المستمر والدائم .

وخلال كلمته في ختام الحفل أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من رجال التعليم معلمين وموجهين وقيادات باعتبار أن لهم دورا بارزا على شخصية الطفل و أنه لولا المعلم ما تعلمنا ومن أجل ذلك نوجه الشكر للمعلم والإدارة التعليمية والموجهين.

كما وجه  الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يحاول التغيير والإصلاح مؤكدا أن ثمار هذا الإصلاح ستكون قريبة، مشيدا بنماذج المدارس اليابانية وخطط المحافظ لإنشاء مدرسة مصرية يابانية ثانية بمدينة شرم الشيخ وثالثة بمدينة رأس سدر.

وأكد خالد فودة على دور التربية والقيم والأخلاق وإعلاء دورها في التعليم كي تقدم نماذج صالحة في المجتمع، موجها رسالة للمعلمين بأن يهتموا بالتربية في المدارس وتعليم الأبناء الفضائل والأخلاق خصوصا تجنب صفة الكذب التي تشوه شخصية الطفل وتجعله غير سوي وجبان .

كما وجه رسالة بنشر روح الفريق دائما "منقولش أنا وإنما احنا "مضيفا أن تنمية روح الفريق تساعدنا ببناء شخصيات ناجحة في المجتمع.
 
كما نوه بدور المؤسسات في إعلاء قيم المجتمع والتربية كالجامع إضافة لدور المدرسة التي يأتي دورها لتنمية وتأكيد الأخلاق.

وأضاف أن هناك تقدم وأننا فينا الخير لكن نحتاج لإزالة وتلميع المعدن الأصيل للشخصية المصرية، مذكرا بالتاريخ القديم والمشرف للمصريين معربا عن سعادته باهتمام الأجيال بتاريخهم خلال أنشطة المعرض، مضيفا " أن هناك نماذج رائعة وجميلة لابد ألا نغفل دور التربية والأخلاق والسلوكيات الحضارية كالنظافة لآن كل ذلك يصب في صالح البلد وهناك إنجازات رائعة قادمة و أننا لا بد أن نواصل مع بلدنا لأننا ننتظر الشاعر والمهندس والطبيب العظيم 

وقرر المحافظ تكريم الاحتفالية بصرف مبلغ مالي قدره 4 آلاف جنيه كإسهام لدعم المواهب بالإدارة وهو أكبر مبلغ مالي تم صرفه للإدارات التعليمية.