الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم البرلمان: قرار امتحان "الثانوي الخاص" في المدارس الحكومية جيد

كشكول

وصفت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن تأدية طلاب المدارس الخاصة والخدمات امتحانات نهاية العام الدراسي في لجان مجهزة بالمدارس الحكومية بعد امتحانات طلاب المدارس الحكومية بساعتين، بالجيد.

وقالت نصر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، ما يهمنا هذا العام بالنسبة للصف الأول الثانوي أن تنجح المنظومة الجديدة للتعليم، ولا مانع من تطبيق هذا القرار إذا كان هذا العام فقط، مؤكدة الامتحانات مازالت تجريبية، وعلى أولياء الأمور في المدارس الخاصة أن يتحملوا هذا العام فقط لحين جاهزية المدارس بشكل كامل ولكي يتم تثبيت المنظومة، مشددة لو كان ذلك بشكل مستمر في السنين الدراسية المقبلة فهو غير مقبول بالمرة.

وأشارت عضو تعليم البرلمان، إلى أن هذه الامتحانات تراكميه 4 امتحانات في العام الواحد، فلا يمكن أن ينتقل طلاب المدارس الخاصة من مدارسهم إلى مدارس حكومية 4 مرات لأداء الامتحان، وعلى الوزارة تأمين المدارس الخاصة والرقابة عليها بشكل كامل لتأدية الامتحان بداخلها، لكي لا نحمل الطلاب وأولياء الأمور فوق طاقتهم فلابد أن يمتحنوا داخل مدارسهم، مشيرة إلى أن هذا القرار جائز لطلاب المنازل فهم في الأصل يتبعون المدارس الحكومية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد عقد امتحانات أساسية للصف الأول الثانوي في شهر مايو المقبل داخل المدرسة، مشيراً إلى أنها ستجرى داخل لجان بها مراقب وأخصائي تكنولوجيا.

وقال شوقي إن الامتحانات ستجرى بشكل إلكتروني على التابلت، وبنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك"، لافتاً إلى وضع نظام بديل لامتحانات أولى ثانوي حال حدوث أي خطأ فى السيستم.

وأوضح وزير التعليم أن طلاب المدارس الخاصة والخدمات سيؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي في لجان مجهزة بالمدارس الحكومية بعد امتحانات طلاب المدارس الحكومية بساعتين، مشدداً أن امتحان المدارس الخاصة والخدمات سيكون مختلف عن الحكومية لمنع الغش، ولكن بنفس درجة الصعوبة، مشيراً إلى وضع حلول بديلة لجميع المشكلات التي تواجه الطلاب.