الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أستاذ بإعلام القاهرة مهاجمًا جمهور "نمبر وان": "تافه وسطحي"

كشكول

هاجم الدكتور محمد المرسي الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، المشهد الذي ظهر عليه، الفنان محمد رمضان، من خلال حفله الأخير، وردود فعل الجماهير من ذلك الحفل.

وقال مرسي: "ما الذي يدفع أعدادا كبيرة من شباب في عمر الزهور نعول عليهم كثيراً لمستقبل هذا الوطن أن يتلهف للاستماع إلى أغاني محمد رمضان - وهو ليس بمطرب - ويحاول تقليده في حركاته وملابسه وتسريحة شعره ويتمايل ويتراقص علي (نمبر وان!) كما يحرص علي مشاهدة أفلامه ومسلسلاته التي لا تحمل سوي العنف والبلطجة".

وتابع: "مالذي يدفع هذا الشباب إلي البعد عن كل ما يحمل معني وقيمة سواء كان بالغناء أو بالكتاب أو الفنون الرفيعة، ويسعي ويبحث عن أغاني شطه وبيكا وغيرهما من أغاني القاع (المهرجانات) ما الذي يجعله يعتمد علي ثقافة التيك اوي - دون مرجعية - علي صفحته علي وسائل التواصل الاجتماعي".

وأوضح الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أنه شبه غياب لأدوار مهمة كان يجب أن يقوم بها عدد من مؤسسات المجتمع المهمة، "المؤسسة الدينية، التعليمية، الثقافية، الشباب والرياضة، الإعلام"، قائلا "تركت هذه المؤسسات فراغا استحوذ عليه - للأسف - كل ما هو تافه وسطحي ومريض بأفكار متطرفة، الأمر جد وليس هزلا يحتاج وقفة وتأمل من الجميع".