رئيس التحرير
شيماء جلال

"أنت أقوي من المخدرات" ندوة بطب بيطري المنوفية

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 07:13 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

نظمت كلية طب بيطري بجامعة المنوفية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ندوة تحت عنوان "الآثار الاجتماعية والاقتصادية والجسمية لتعاطي المواد المخدرة"، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالرحمن الباجوري عميد كلية الطب البيطري، وبحضور الدكتور أحمد الفيومي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وألقي الدكتور محمد مصطفي خبير السموم بمصلحة الطب الشرعي، الضوء عن أنواع المخدرات وآثارها السلبية علي الصحة العامة للفرد وما يمكن أن تؤديه من دمار شامل لأجهزة الجسم هذا بالإضافة إلى الآثار النفسية علي الفرد والمجتمع المحيط به وما يمكن أن يسببه من أضرار اقتصادية واجتماعية للأسرة والمجتمع.

وأضاف الدكتور محمد شحاته الباحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن المخدرات مخاطرها لا تقتصر علي المتعاطي فحسب وإنما يمتد اثرها الي المجتمع ككل فمعظم جرائم القتل والسرقة والاغتصاب وحوادث الطرق وغيرها قد تحدث نتيجة للتعاطي والإدمان، مشيرا إلى الدور الذي يقوم به صندوق مكافحة الإدمان في موجهة تعاطي المخدرات بكافة أنواعها وحث الشباب علي الحذر من أي نوع من أنواع المخدرات.

حيث شارك ضمن فعاليات الندوة عدد من شباب متطوعي الصندوق "حملة أنت أقوى من المخدرات" وقاموا بعقد العديد من اللقاءات التوعوية مع بعض شباب الكلية والطلاب والعاملين لشرح مخاطر الإدمان والتعاطي.

حضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب والطالبات وأعضاء الجهاز الإداري، وياسر غنيم مدير رعاية الشباب بالكلية، والدكتورة إيمان شكر منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بجامعة المنوفية.

ads