رئيس التحرير
شيماء جلال

"فكر جديد وبناء مستمر" شعار الدورة الخامسة بحقوق حلوان

الإثنين 25/مارس/2019 - 01:56 م
كشكول
أحمد كمال - مي شاهين
طباعة

تنظم كلية الحقوق بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، الدورة الحقوقية الخامسة على مستوى الجامعات المصرية تحت شعار "فكر جديد وبناء مستمر"، حيث تقام افتتاح الفعاليات، غدا الثلاثاء، بمقر مبني إعداد القادة  بالحرم الجامعي بعين حلوان.

وأكد "نجم"، على الدور الذي تقوم به مثل الدورات الحقوقية التى تساهم فى صنع كوادر وطنية لتقييم الرؤى الوطنية لمفهوم حقوق الإنسان من خلال تقييم الأداء، والتعريف بدور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الدورة الحقوقية هي لقاء يجمع كليات الحقوق بالجامعات المصرية في مجالات "الجوالة، النشاط الفني، النشاط الثقافي، النشاط العلمي" بهدف استغلال طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم .

وأشارت الدكتورة فاطمة الرزاز عميد كلية الحقوق بالجامعة، أن جامعة حلوان تسعى إلى إقامة الدورة بشكل مختلف حيث تعمل على إدماج برامج تثقيفية لتنمية المهارات ضمن فعاليات الدورة الحقوقية مثل إدماج  برنامج مشواري بالتعاون مع وزارة الشباب ومنظمة اليونيسيف والذي يساعد على تنمية مهارات الفرد في التنمية البشرية بالإضافة إلى برنامج TOT، ونموذج محاكاة المحكمة.

وتتضمن الدورة الحقوقية التعاون مع صندوق مكافحة الإدمان لتوعية الطلاب بأضرار ومخاطر الإدمان وتشمل الدورة تنظيم زيارة لإحدى المؤسسات التى تحتاج للدعم المعنوى.

ads