الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

٢٠ فبراير.. المؤتمر الدولي الـ 15 لقسم جراحة الأوعية الدموية بعين شمس

أرشيفية
أرشيفية

تنظم الجمعية المصرية للأوعية الدموية بالتعاون مع قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة عين شمس  وأقسام  جراحة الأوعية الدموية بالجامعات المصرية والعربية والدولية، المؤتمر الدولي الخامس عشر لجراحة الأوعية الدموية وذلك في الفترة من ٢٠: ٢٣ من فبراير الجاري.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وبرئاسة الدكتور مصطفى سليمان، بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وأوضح الدكتور مصطفى سليمان أستاذ جراحة الأوعية الدموية  ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش الجديد في عالم جراحة الأوعية الدموية من خلال العديد من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أساتذة  و أطباء  و باحثين من مختلف دول العالم من بينها " انجلترا، ألمانيا، أمريكا اللاتينية، الهند، السويد، إيطاليا، السعودية، مصر، سويسرا ".

كما يعقد أكثر  من ١٥ ورشة عمل لتدريب شباب الباحثين وطلبة كليات الطب وهيئات التمريض و المجتمع المدني ؛ حيث يقام على هامش المؤتمر ندوة للتوعية المجتمعية للجمهور العام عن مرض السكري ومضاعفاته و أهم ما يواجه المريض من أخطار وكيفية التعامل معها و تنظمها الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية بالتعاون مع أندية  روتاري سبورتنج و روتاري نايل فالي، تحت رعاية عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية بمصر و الشرق الأوسط .

من الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تبدأ  في تمام العاشرة من صباح بعد غد الأربعاء الموافق ٢٠ من فبراير الجاري، على أن  يقام حفل الافتتاح في تمام التاسعة مساءاً بحضور نخبة من  الخبراء و المتخصصين من مختلف دول العالم.