الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر يفتتح المقر الجديد لبرلمان الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية

كشكول

افتتح الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، المقر الجديد لبرلمان الطلاب الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية،نيابة عن صاحب الفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بحضور الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وقال وكيل الأزهرالشريف، إن برلمان الطلاب الوافدين كيان مهم وله دور كبير في التقريب بين الثقافات المختلفة لهؤلاء الطلاب، حيث يجتمع تحت راية هذا البرلمان ممثلين للطلاب الدارسين بالأزهر من أكثر من 100 دولة حول العالم، والأزهر الشريف ينظر إلى هؤلاء الطلاب باعتبارهم سفراء لمصر والأزهر وعلماء المستقبل.

وأكّد وكيل الأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يرعى هذا البرلمان وينظر إلى الطلاب الوافدين كأبناء له، وفضيلته مهموم دائمًا بقضايا العالم الإسلامي وقضايا الإنسانية جمعاء.

ودعا وكيل الأزهر الطلاب الوافدين إلى رفع مستوى التواصل مع مجتمعاتهم ونقل المنهج الأزهري المستنير إلى بلادهم والاضطلاع بدورهم في مكافحة الأفكار المغلوطة.

من جانبه، قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن ما نراه اليوم من افتتاح مقر جديد لبرلمان الطلاب الوافدين وما وصل إليه هؤلاء الطلاب من تقدم في العلم والثقافة يؤكد الجهد الحثيث لفضيلة الإمام الأكبر لدعم الطلاب الوافدين، لتجسيد التنوع والاختلاف الذي يميز هؤلاء الطلاب، وهو تجسيد قوي يعبر عن الوحدة والتلاحم.