الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة السويس تشارك في مشروعات «طريقك لمستقبل أفضل»

كشكول

افتتح محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، الفعاليات الخاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة و المتناهية الصغر لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال تحت شعار طريقك لمستقبل أفضل، وحضر الافتتاح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس الذى أشار إلى أهمية  دور الجامعة على حث الشباب نحو الاتجاه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة و مهارة الادارة في إطار التنمية المستدامة التى تنتهجها الدولة في إطار استراتيجية ٢٠٣٠، وساهم أحد طلاب جامعة السويس الطالب احمد عنيبه الذى اخترع طائرة بدون طيار.

كما حضر الفعاليات  اللواء قائد الجيش الثالث رفيق رافت واللواء محمد محمود جاد  مدير أمن السويس.

وأكد محافظ السويس اهمية تشجيع الشباب على البدء بتأسيس مشروعه الخاص على ان يساهم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة بتقديم التفسيرات اللازمة للشباب و مساعدتهم بمنهج علمى و مدروس حتى يتمكن الشباب من تسويق منتجاتهم.

تضمنت الفعاليات معرض لمنتجات الشباب من ملابس جاهزة ومنسوجات ومنتجات جلدية.

وأفادت الدكتورة نيفين جامع، المدير التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ان الجهاز على أتم استعداد لمساعدة الشباب على تقديم جميع المساعدات اللازمة لبدء مشروعاتهم وتقديم القروض بشروط ميسرة.

وأشاد نواب البرلمان بمنتجات الشباب وتناقشوا معهم عن دور الجهاز في توفير جميع احتياجاتهم.

جدير بالذكر أن  جميع الحاضرون أشادوا بنجاح التجربة وضرورة الاستمرارية وتشجيع الشباب على الإقبال على التى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.