الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نائب رئيس جامعة عين شمس: نسعى لتطبيق فكر الاستدامة وهدفنا تأهيل خريج يواكب متطلبات سوق العمل

كشكول

أجرى  الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية داخل لجان الامتحانات بكلية التربية النوعية، رافقه خلالها الدكتور أماني حنفي عميد الكلية والدكتور سالي شبل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورأسامة السيد مصطفى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل القاضي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإبراهيم حسن إبراهيم، رئيس اتحاد طلاب الكلية، ومحمد جمعة نائب رئيس الاتحاد ولفيف من أساتذة الكلية والإداريين.

 وخلال الجولة أشاد الدكتور عبد الفتاح سعود بأهمية كلية التربية النوعية والتي تكتسب عراقة تاريخية من وجودها داخل قصر طلعت حرب التاريخي، لافتًا إلى ضرورة الاستفادة من هذه الميزة التاريخية في توجيه مزيد من الاهتمام بالكلية لتكون بيت خبرة فني يضاهي بيوت الخبرة العالمية ويوجه استشاراته الفنية لخدمة كبريات المؤسسات في المجتمع، مع الاستفادة من خبرات أساتذتها في مختلف المجالات الفنية والتعليمية.

وأوضحت الدكتور أماني حنفي أن الكلية بها 6 أقسام علمية ويدرس بها 3 آلاف طالب وطالبة، لافتة إلى أن الامتحانات تجرى في 45 لجنة امتحانية بمختلف المراحل الدراسية والأقسام العلمية.

شملت جولة الدكتور عبد الفتاح سعود تفقد عدد من المدرجات والقاعات والمعامل، فضلًا عن متابعته لآخر ما تم الوصول إليه في أعمال إعادة إنشاء مسرح الكلية وقاعة أون للفنون، مشددًا على أهمية دور المسرح في إبراز مختلف الأنشطة الفنية والطلابية. ومشيرًا إلى أهمية التواصل بين الكلية ووزارة الثقافة وأكاديمية الفنون لإثراء الحركة الثقافية والفنية.

واقترح إنشاء رابطة لخريجي الكلية للاستفادة من خبراتهم في سوق العمل ونقلها للطلاب، كما وجه بضرورة متابعة متطلبات سوق العمل لتحديث البرامج الدراسية والمقررات العلمية، بما يضمن تقديم خريج مؤهل وقادر على المنافسة في سوق العمل.

 واستمع خلال الجولة لأفكار طلاب الكلية وأشاد بوجود 160 طالب في اتحاد طلاب كلية التربية النوعية، ليكون بذلك أكبر تشكيل اتحاد على مستوى الجامعة.

كما وجه الطلاب بضرورة التفكير خارج الصندوق للخروج بأفكار إبداعية وأنشطة جديدة تزيد من سماتهم الشخصية وتثقلها.

ودعا إلى تطبيق فكر الاستدامة في كافة الأنشطة، بما يسهم في تعظيم الفائدة من أي فكرة أو نشاط ويحقق مردود إيجابي على المدى الطويل.