الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الرياضة: تحويل ملف ملابسات وفاة أحمد رفعت لأعلى جهات التحقيق

كشكول

قال محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزير الدكتور أشرف صبحي أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق فى كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت وسرعة إصدار النتائج الخاصة بالتحقيقات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه سيتم غدا فحص الأوراق ومراجعة المستندات في ثلاثة جهات وهي اللجنة الأوليمبية، واتحاد الكرة، ونادي مودرن سبورت (فيوتشر سابقا) وذلك من قِبل لجنة التحقيق العليا، ومن ثم اتخاذ القرار سواء بالإحالة أو غيرها؛ للوقوف على أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأضاف أن هناك لجانا طبية وقضائية وإدارية للوقوف على ملابسات وأسباب ما حدث لأحمد رفعت، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق ستحصل على كل المستندات الخاصة برفعت.

وشدد على أنه لم يكن هناك تقصير طبي في التعامل مع حالة أحمد رفعت، مؤكدا أنه ستتم دراسة أدق التفاصيل بخصوص ما جرى.

ونوه بأن الوزارة ستعلن عن نتائج التحقيقات فور انتهاء عمل اللجان وتوصلها لكل التفاصيل والملابسات.

ونوه بأنه سيتم تحويل الملف لأعلى جهات التحقيق في الدولة حال وجود شبهة إهمال أو فساد.

ولفت إلى أنّ القرار الوزاري الذي تصدره الوزارة لأي لاعب أو الفريق الذي سيسافر خارج الدولة لا بد أن يحصل على إذن من السفر من منطقة التجنيد.

وأوضح أن القرار الوزاري كان من المفترض أن يستتبعه إذن خروج للاعب من منطقة التجنيد، متابعا: «قرار السفر جعل أحمد طالع من مصر في مهمة رسمية، لكن المدة التي سيقضيها أحمد في الخارج تحددها إدارة التجنيد».

واستكمل: «إدارة الفريق هي المعنية بإنهاء إجراءات السفر للاعبين وتصاريح التجنيد، خاصة وأن قرار سفر البعثات الرياضية وهم في سن التجنيد يكون محدد المدة».