الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بينهم الثانوية العامة.. وزير التعليم: سنضع حلولًا واقعية لـ4 ملفات هامة

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عمله خلال الساعات المقبلة بشأن وضع  حلولًا واقعية لمشاكل الكثافات الطلابية وعجز المعلمين والثانوية العامة. 

الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع عدد من قيادات الوزارة ومديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛  لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى 2024/ 2025.

 

تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هناك أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكافة السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم  أن وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

قد يهمك: