الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل| الطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت يكشف أسباب الوفاة

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي، والمشرف على حالة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت، أسباب وفاة اللاعب.

وأكد الطبيب المعالج، أنه "لا توجد تفسيرات حقيقية حول أسباب الوفاة خاصة أن أحمد رفعت لم يشكو من آلام في الصدر أو القلب".

وأضاف: "فوجئت باتصال هاتفى من شقيق أحمد، مساء أمس، يستغيث جراء سقوط اللاعب فى البيت عقب عودته من الخارج، وطلبت منه توصيل جهاز قياس نبضات القلب والكهرباء، ولم يكن هناك أي استجابة من أي نوع عند توصيل الجهاز، ولا يوجد أي نوع من أنواع النشاط الكهربي، وطلبت من شقيقه التوجه إلى أقرب مستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة".

وتابع عيسى: "بعد التوجه إلى المستشفى لمتابعة الحالة؛ تم إجراء محاولات لإنعاش القلب الرئوي على مدار ساعتين باستخدام الصدمات الكهربائية والحقن ولكن القلب لم يستجب لتلك المحاولات على الإطلاق".

وعن ما حدث للاعب، قال طبيب القلب: "أحمد رفعت عمره انتهى ولا توجد أي تفسيرات، وما حدث يشبه كأنك فصلت فيشة الكهربا، خاصة أن اللاعب لم يكن يعاني الأعراض المتعلقة بالأزمات القلبية".

وقال: "كفاءة القلب في حالة  أحمد رفعت  تعدت نسبة الـ50 % وكان مقررا أن يخضع اللاعب لبرنامج إعادة تأهيل القلب ليمارس حياته بشكل عادي خلال الفترة المقبلة، وكان اللاعب يتردد على العيادة لمتابعة الحالة كل أسبوعين ومتواصل بشكل يومي للاطمئنان على الحالة".

وأعلن نادي مودرن سبورت، صباح اليوم السبت 6 يوليو 2024، عن وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

وشيعت جنازة اللاعب أحمد رفعت في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر. 

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بعد وفاة أحمد رفعت، صباح اليوم.

كما تقرر الوقوف دقيقة حداد في باقي المباريات بالدوري المصري الممتاز.

وكان من المفترض إقامة مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب الرابعة مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.