الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

أثار خبر وفاة أحمد رفعت لاعب مودن سبوت حالة من الصدمة في الوسط الشعبي والرياضي المصري.

وكشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، الذي وافته المنية فجر اليوم السبت.

وقال بدرة في تصريحات تلفزيونية، إن أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية بعد مشاركته في مباراة بين مودرن سبورت والاتحاد الإسكندري بالدوري الممتاز قبل حوالي ثلاثة أشهر، وتم نقل اللاعب إلى المستشفى حيث استغرقت عملية إنعاشه وقتًا طويلًا حتى عاد إلى الحياة مرة أخرى. بعدها، بدأت حالة اللاعب تتحسن تدريجيًا، وتبرعت إحدى الشركات له بجهاز لمتابعة حالة القلب بشكل مستمر.

أضاف بدرة، أن الدكتور أحمد أشرف عيسى، أستاذ القلب بجامعة عين شمس، اتفق مع أحمد رفعت على السفر إلى ألمانيا لإجراء فحوصات متقدمة على القلب، وتم البدء في التجهيز للسفر.

نقل بدرة تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناءً على رواية شقيقه: "كان أحمد رفعت في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، ولم يكن يرتدي جهاز متابعة القلب، عندما سألته والدته عن السبب، أجابها بأنه سيضعه قريبًا، بعد ذلك، طلب من والدته إحضار فاكهة قبل أن ينام، عندما عادت إليه، وجدته فاقد الوعي والنبض كان متوقفًا أو ضعيفًا".

تم نقل أحمد رفعت إلى مستشفى في التجمع الخامس، حيث وصل الدكتور أحمد أشرف وقام باستخدام جهاز الإنعاش القلبي الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب، لكن دون جدوى، استمر الفريق الطبي في محاولات الإنعاش لأكثر من ساعتين باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية والإنعاش الرئوي القلبي، لكن قدر الله كان نافذًا.

وأعلن نادي مودرن سبورت، صباح اليوم السبت 6 يوليو 2024، عن وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

وتقام صلاة الجنازة والدفنة على اللاعب أحمد رفعت في مدينة أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر. 

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بعد وفاة أحمد رفعت، صباح اليوم.

كما تقرر الوقوف دقيقة حداد في باقي المباريات بالدوري المصري الممتاز.

وكان من المفترض إقامة مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب الرابعة مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.