الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«مدبولي» ردا على انتقادات وزير التعليم الجديد: سيتم المراجعة كل فترة والتغيير وارد

كشكول

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الشخصيات التي تم لقاؤها للوزارات كانت أكثر من 70 مرشحا، ويتم ترشيحهم من جهات كثيرة، وأيضا من رئيس الحكومة نفسه، والأهم أن الجهات كلها تقوم بعمل ملف لكل شخص، وبناء عليه يكون أمامي "سي في" عنه، وكان مهما أيضا التحاور الشخصي مع الشخص المرشح.

وأضاف "مدبولي"، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية الجديدة، راد على سؤال مرتبط باختيار وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبداللطيف: "أنا أخدت مساحة مع كل مرشح، وأهم شيء، يكون الشخصية لديها رؤية واضحة على حل مشاكل هذا القطاع، وفي كل اللي انا قابلتهم، سألتهم عن التحديات ورؤيتهم للحل.. ومتجيش تقولي أنا عايز فلوس زيادة، لأن موارد الدولة معروفة".

وقال رئيس الوزراء، "كنت ببحث في المرشحين عن مبادرات غير تقليدية لحل مشكلات كل قطاع.. علشان مفيش وقت نضيعه في فهم الملفات.. احنا بنبحث عن حد متخصص في الملف، ومش لازم يكون من القطاع الحكومي، عادي يكون من القطاع الخاص طالما نجح.. أرجوكم ادوهم فرصة وبعدين اعملوا تقييم ليهم".

أضاف "مدبولي"، "لو لقينا فيه مشاكل، مفيش أي مشكلة إننا نعمل تغيير وتعديل، طالما ممكن المشكلة تستمر والقطاع يفضل زي ما هو، علشان كده الدولة معندهاش وقت إنها تسيب أي ملف بدون إنجازات".