الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كم عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024؟

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تزايد البحث عن عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، والذي يؤديه طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024.

وينشر كشكول في التقرير التالي عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024


وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات وعدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والذي يؤديها طلاب شعبة علمي السبت المقبل وفق الجداول المعلنة، مشيرا إلى أنّ الامتحان بنفس مواصفات العام الماضي، حيث يتضمن 85% من الأسئلة الاختيار من متعدد و15% مقالي.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وفقا للآتي:

- عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 46 سؤالا.

- عدد الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد 44 سؤالا.

- عدد الأسئلة المقالية.. سؤالان.

- مدة امتحان الكيمياء 3 ساعات.

 
ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، الامتحان السبت المقبل في مادة الكيمياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، وطلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وطلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

ويعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير الإبداعي والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.