الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبداللطيف: «التعليم المدمج هو تخصصي الأساسي ولابد من الدمج بين الفصل والأون لاين»

كشكول

أدى الدكتور محمد عبد اللطيف اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الإتحادية.

 

قال الوزير خلال تصريحاته السابقة فى بودكاست: « لابد من تدريب الطلاب على التعامل مع الثقافات الاخرى ويوجد فى مدارسنا برنامج لتبادل الطلاب بين مصر والبلدان الأخرى حتى يعرف الطلاب الثقافات الأخرى المختلفة بإحترام».

وتابع أنه مهتم بالدمج بين التعليم فى الفصل والتعليم الأون لاين، مشيرًا:« مبقاش فى مهندس بيرسم على مسطرة تى ولا واحد بفتح دفتر»، مشيرًا أن سياسة الفصل المعكوس قد بدأها فى 2010 فى مدارس نرمين إسماعيل.

واستطرد: الدكتوراه الخاصة بى فى التعليم المدمج وأول مشكلة واجهتنى فى الدكتوراه هى المعلمين لتأهيلهم وتدريبهم على النظام الجديد بالدمج بين الأون لاين والتدريس داخل الفصل، وفى عام 2012 عملنا بالتعليم المدمج بعد تدريب المعلمين وتصوير فيديوهات لهم وكان هذا تحدى كبير

ولفت إلى أنه من خلال منهجهه فى مدارس نرمين اسماعيل يسعى الى أن يكون ترتيب مصر فى التعليم متقدم وليس متأخر. 

من هو محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟

الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، ووالدته هي رئيس مجلس إدارة شركة أدفنست اديوكيشين ومالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

والدكتور محمد عبداللطيف هو حفيد المشير أحمد إسماعيل، والذي تولي منصب القائد العام للقوات المسلحة ووزير الحربية المصري خلال حرب أكتوبر 1973.

وأسس الدكتور محمد عبداللطيف إحدى الجهات المانحة للدبلومة الأمريكية وهي جهة advanced، كذلك له مشروع رائد في مجال تكنولوجيا التعليم من خلال منصة مجانية لطلاب المدارس تقدم شروحا ومراجعات للمناهج الدراسية.

ويعد الدكتور محمد عبداللطيف واحدًا من كوادر التعليم الخاص البارزين في مصر، وله إسهامات في مجال تكنولوجيا التعليم بعدد من المؤتمرات الدولية فضلًا عن إسهاماته في مجال التعليم الخاص والدولي.