الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مشاريع تخرج "فنون جميلة الأقصر" تحت عنوان "مصر 2030".. صور

كشكول

أنهى طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، مشاريع التخرج للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمي 2023/2024، حيث جائت مشاريع التخرج في ضوء رؤى الدولة المدنية متمثلة في رئاسة مجلس الوزراء. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، وإشراف الدكتور أحمد حمدي عبدالحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف رؤساء الأقسام العلمية الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

وقال الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، إن الاهتمام بمشروع "الهوية البصرية" والذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكانت الأقصر محطة الأنطلاق الأولى لهذا المشروع، يأتي من منطلق الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة في المشروعات القومية وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة.

وأكد عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، حرص الكلية للدفع بطلاب البكالوريوس وخاصة مشروع التخرج للمشاركة في تفعيل خطة الدولة المصرية ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر، وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة، كذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030، والتي تدعو إلى الإرتقاء بأنماط الحياة والأحتياجات البشرية وتحقيق رؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفي محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمي المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذي يعمل على تنمية مهارات الشباب والاستفادة من الفكر الجديد لهم. 

وأوضح عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الأنتماء الذي طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكاراً جاده قابلة للتغيير. 

وأكد عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، حرص الكلية على التأكيد على رؤيتها وهى أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة في نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة والسعي قدماً في تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكدة بذلك على دورها في تنمية المجتمع، وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمي وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج. 

حيث جاءت موضوعات مشاريع التخرج لطلاب كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، كالتالي "الهوية البصرية والموروث الثقافى لمحافظة الأقصر - مشروع حياة كريمة - المشروعات التنموية - الهوية الثقافية في العصر الرقمي - مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر - محطة القطار الكهربائي السريع بالأقصر - تطوير حديقة سيدي منصور بالأقصر - متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئي".