الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024.. 7 هدايا من "التعليم" للطلاب (إنفوجراف)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024 أو قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تعد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بعد حالة الجدل التي أثارها الامتحان مؤخرًا.


آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024 

واشتكى طلاب الشعبة العلمية من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 بسبب وجود عدد من الأسئلة الصعبة بالورقة الامتحانية مما أدى إلى توجيه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم اللجنة الفنية المختصة بمراجعة امتحانات الثانوية العامة بإعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

 

ملاحظات اللجنة الفنية على امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وبناءًا على فحص اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة تبين عدد من الملاحظات الهامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 وهي كالتالي:

  • امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة (30٪؜ للمستويات العقلية البسيطة و40٪؜ للمستويات العقلية المتوسطة و30٪؜ للمستويات العقلية العليا).
  • 90٪؜ من أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تم تناولها بنفس الأفكار في امتحانات نهاية العام السابقة (دور أول - دور ثاني) خلال أعوام (2021- 2022- 2023)، كما تم تناولها في النماذج الاسترشادية.
  • وجود ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم ٦ (نموذج أ) والسؤال رقم ٣٣ (نموذج أ) والسؤال رقم ٢٠ (نموذج أ) والسؤال رقم ١٤ (نموذج أ) والسؤال رقم ٤٠ (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) محل شكوى الطلاب.

آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024

وترتيبًا على ما سبق اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 وهي تعد آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024 وجاءت كما يلي:

  • منح الدرجة الكاملة للسؤال ٦ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
  • منح الدرجة الكاملة للسؤال ٣٣ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
  • منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم ٤٠ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
  • اعتبار الإجابات (أ - د) للسؤال رقم ٢٠ (نموذج أ) صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
  • اعتبار الإجابات (أ - ب) صحيحين للسؤال رقم ١٤ (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
  • مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.
  • الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.
آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024

وبعد اتخاذ آخر قرارات امتحان الفيزياء 2024 اليوم، طالب وزير التربية والتعليم الطلاب بالتركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تضع مصلحة الطالب نصب أعينها، ولذلك تقوم لجنة فنية متخصصة مشكلة من مجموعة من الخبراء بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة عقب امتحان كل مادة قبل بدء التصحيح لبحث أي شكاوى للطلاب وتيسير الأمور عليهم.

قد يهمك: