الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طالبات بتشنجات خلال أداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اصيبت 3 طالبت خلال أدائهن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، بعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، بحالات إغماء وتشنجات وهبوط فى الدورة الدموية والتنفسية وتم نقلهن إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

وشهدت لجنة مدرسة احمد شلباية الثانوية بنات بمدينة المنزلة إصابة طالبة داخل اللجنة أثناء أداء الامتحان، حيث اصيبت الطالبة مريم محمد لبيب 18عاما، بتشنجات عصبية، وتم نقلها إلي مستشفى المنزلة.

 

وفي لجنة مدرسة السعدية الثانوية بنات بشربين أصيبت الطالبة نفين محمد السعيد 45 عاما طالبة بلجنة منازل شربين بأزمة قلبية وجري نقلها إلى مستشفى شربين العام.

 

كما أصيبت بلجنة مدرسة الشهيد أحمد رضا حشيش الثانوية بنات بشربين الطالبة روان رضا أحمد فرج، 18عاما، بحالة هبوط وتم إسعافها داخل اللجنة.

 

وتابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بغرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم، كما تم  التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها وإنتظام الطلاب بلجان الامتحانات.

 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو.

 

وصرح وكيل الوزارة انه جرى تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث اى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل الامتحانات.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

 

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح، وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.