الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. أولياء أمور مصر: اللغة الثانية مسحت دموع العربي

كشكول

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم، والذي أدى فيها الطلاب اللغة الأجنبية  الثانية، في ثاني يوم من أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وقالت «طلاب وأولياء الأمور أجمعوا على سهولة امتحان مادة اللغة  الالمانية والفرنسية والإيطالية فقد  جاءوا بلا تعقيدات عوضهم عن امتحان مادة اللغة العربية، على حسب قولهم.

وناشدت أولياء الأمور بعدم الزحام أمام مقار اللجان الامتحانية لتسهيل عمل الجهات المنوط إليها تأمين اللجان واللجوء لأرقام الشكاوي المعلنة من الوزارة للتبليغ عن أي مشاكل.

وأكدت على أولياء الأمور ضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي وما تبثه من شائعات  التي تعمل علي زيادة توتر الطلاب واللجوء إلى المصادر الرسمية لمعرفة المعلومات الصحيحة.

الجدير بالذكر أنه زعمت جروبات شاومينج على تليجرام تسريب امتحان اللغة الفرنسية قبل ساعات من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ومن جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الرسائل المتداولة منذ فجر اليوم على جروبات شاومينج وأعوانه، بشأن تسريب امتحان اللغة الفرنسية أو أي من امتحانات اللغة الأحنبية الثانية المقرر آداءها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في تمام التاسعة من صباح اليوم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يملك شاومينج ولا غيره تسريب امتحان اللغة الفرنسية او اي من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدةً أن إحدى الجهات السيادية المعنية في الدولة تتولى عملية تأمين امتحانات الثانوية العامة ابتداءا من وجودها في المطبعة السرية، مرورا بنقلها إلى لمراكز توزيع الأسئلة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم خروج صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات أمنية مشددة من المستحيل اختراقها، وتستمر التأمينات لحين وصول كراسات امتحانات الثانوية العامة 2024 واوراق الإجابة لمقار اللجان الامتحانية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 22 يونيو 2024: اللغة العربية

الثلاثاء 25 يونيو 2024: اللغة الأجنبية الثانية

السبت 29 يونيو 2024: الفيزياء + التاريخ

الثلاثاء 2 يوليو 2024: اللغة الأجنبية الأولى

السبت 6 يوليو 2024: الكيمياء + الجغرافيا

الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا + الجبر والهندسة الفراغية + علم النفس

السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل

الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء + الاستاتيكا + الفلسفة

السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا.