الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أول تحرك من "التعليم" بشأن تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أول تحركاتها بشأن تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة على جروبات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

أول تحرك من "التعليم" بشأن تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية

وشكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجنة من قبل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتبع الصور المتداولة للتحقق من صحتها والكشف عن مصدرها.
 

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه فور التأكد من الصور المتداولة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسؤولين عنها وتطبيق قانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات عليهم.

 

يذكر أن جروبات الغش على تطبيق تيلجرام التابعة لـ"شاومينج" تداولت امتحانات اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي والألماني والإيطالي" عقب فتح اللجان بدقائق ثم بدأت في نشر حلول تلك الامتحانات.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا للكشف عن تفاصيل ضبط مصوري امتحان اللغة الأجنبية الثانية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه تم ضبط طالبين خلال قيامه بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، وذلك في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في مادة اللغة الألمانية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الاكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.