الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تشكيل لجنة فنية لمراجعة امتحان اللغة العربية فى الثانوية العامة 2024

كشكول

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن اللجنة التى تم تشكيلها لمراجعة امتحان اللغة العربية هو إجراء طبيعى يتم فى امتحانات الثانوية العامة وفى كل المواد.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لموقع كشكول:" لجنة فنية لمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة بعد كل امتحان وده بيحصل في كل المواد وليس العربي فقط".

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي سيؤديه طلاب الثانوية العامة 2024  غدًا سوف يشمل 31 سؤالا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة الكلية لـ امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه بعد غد، الثلاثاء، في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)  من 40 درجة.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الأسئلة المقالية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 عبارة عن سؤالين فقط مخصص لهما 6 درجات.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للأسئلة الموضوعية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 فيبلغ عددها 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة.

 

مواصفات أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه غدًا الثلاثاء، في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب “علمي علوم - علمي رياضة - أدبي”، من المقرر أن تكون 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.