الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لطلاب الثانوية العامة 2024.. 4 نصائح مهمة لحل امتحان اللغة الفرنسية

كشكول

وجه محمد إبراهيم كبير معلمى اللغة الفرنسية، 4 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الفرنسية غدًا الثلاثاء 25 يونيو الجاري على النحو التالي:

1- يجب مراجعة الكلمات بدقة، خصوصا الكلمات المذكرة والمؤنثة، لأن معظم الامتحانات تعتمد على التمييز بينهما.

2- يجب قراءة المواقف بدقة حتى النهاية، لأنها تحدد ما إذا كنت ستسأل أم تجيب.

3- يجب مراجعة قواعد النحو بدقة، ومراجعة الكلمات التي تشير إلى الأزمنة، لأنها تحدد اختيار الفعل في أي زمن.

4- وأخيرًا، يجب قراءة الوثيقة مرات عديدة قبل البدء في حلها.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي سيؤديه طلاب الثانوية العامة 2024 بعد غدًا سوف يشمل 31 سؤالا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة الكلية لـ امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه بعد غد، الثلاثاء، في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)  من 40 درجة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الأسئلة المقالية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 عبارة عن سؤالين فقط مخصص لهما 6 درجات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للأسئلة الموضوعية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 فيبلغ عددها 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة.

مواصفات أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه غدًا الثلاثاء، في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب “علمي علوم - علمي رياضة - أدبي”، من المقرر أن تكون 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.