الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جمع كلمة "قطر" في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

كشكول

عقّب مهتدي سلطان معلم لغة عربية، علي الجدل الذي أثير على منصات التواصل الاجتماعي بشأن جمع كلمة "قطر".

وقال مهتدي لـ"كشكول": شببتم بينكم في القطر نارا على محتلة كانت سلاما، والمقصود أن الخلاف الذي حدث بعد وفاة مصطفى كامل الزعيم الوطني أشعل نارا في ماء المطر.. القطر التي وردت في بيت الشعر للشاعر أحمد شوقي بضم القاف تجمع على أقطار وهذا به ثقل على كثير من الطلاب والطالبات لأنه يوجد فرق بين القطر بضم القاف وبين القطر بفتح القاف.

وأضاف: لكنها وردت في القطعة بالضم حيث تظهر الضمة على القاف وعلى هذا يكون الجمع أقطار فقط.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024، الإثنين، 10 يونيو، بأداء الطلاب الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا عالم، 745 ألفًا و86 طالبًا، موزعين على 1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية، و7 لجان تقدير، بالإضافة إلى81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبًا من المكفوفين، و3306 طلاب دمج تعليمي، و1646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة التي يختارها فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملًا.