الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحذير هام من "أمهات مصر" لأولياء أمور الثانوية العامة قبل امتحانات المواد الأساسية

كشكول

أعلنت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، متابعة وتغطية امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق، غدا السبت، بامتحان مادة اللغة العربية، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع بالثانوية العامة.

وأضافت  في تصريحات صحفية، أنه يتم متابعة جميع الامتحانات مع أولياء الأمور والطلاب علي مدار السنوات  الماضية، ورصد أي مشكلات تواجه الطلاب للعمل على حلها من خلال ايصالها للمسؤولين بالوزارة، فضلا عن متابعة كل جديد فيما يخص الامتحانات والمراجعات للطلاب.

وشددت على ضرورة قيام أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بعدم التركيز على صفحات وجروبات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحه أن الغش حرام شرعا، فضلا عن أنه يعاقب عليه القانون ويعرض من يقوم به للمساءلة القانونية وضياع مستقبله، وبالتالي علي أولياء الأمور تحذير أبنائهم جيدا من خطورة الغش.

كما أكدت على أهمية تهيئة المناخ المناسب والملائم لطلاب الثانوية العامة داخل الأسرة، وتلبية جميع متطلباتهم الصحية والغذائية، لتشجيعهم على المراجعة والتركيز فيها، والبعد تماما عن كل ما يؤثر ويفقد تركيزهم، مناشدة أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبنائهم وعدم الضغط عليهم خلال فترة الامتحانات والعمل على كسر رهبة والخوف من الامتحانات وتبسيط الأمور لهم، متمنية كل التوفيق لجميع الطلاب.

وناشدت  المراقبين والملاحظين علي امتحانات الثانوية العامة بضرورة اعتبار الطلاب مثل أبنائهم والحرص على مصلحتهم، وتحميسهم وتشجيعهم وتهيئة المناخ الملائم لهم داخل اللجان، في جو من الهدوء التام، وكذلك ضرورة تنفيذ تعليمات وتوجيهات وقرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والخاصة بالامتحانات، على رأسها تسليم أوراق الإجابات للطلاب قبل التاسعة صباحا بعشرة دقائق، حتى يستفيد الطلاب من وقت الامتحان كاملا.