الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الامتحانات

كشكول

قررت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية رفع درجة الاستعدادات القصوى لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع، وذلك بالتواصل بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية وبين الغرف بالإدارت التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، وكذلك التواصل المستمر مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة.

تستأنف  غدًا السبت الموافق 22 يونيو الجاري، امتحانات الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

وأوضح  محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه سيؤدي غدًا طلاب الثانوية العامة الذين لهم الحق في دخول الامتحان والبالغ  عددهم  ( 36.721 ) طالب وطالبة، امتحان اللغة العربية 
موزعين على ( 104 ) لجنة امتحانية،
طلاب الشعبة العلمية علوم وعددهم 23،285 الف طالب وطالبة، وطلاب الشعبة العلمية رياضيات وعددهم 5،960 ألف طالب وطالبة، وطلاب الشعبة الأدبية وعددهم 7،486 ألف طالب وطالبة، أما عدد طلاب المنازل 3،528 ألف طالب وطالبة.

فضلًا عن فرش وتجهيز (22) استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات،  مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان.

 كما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة وصولًا إلى لجنة النظام والمراقبة بالقاهرة.

ولفت  إلى أن محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، وضع خطة عمل محكمة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لضمان تقديم كافة أوجه الدعم  اللازم، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء لتجنب قطع الخدمة عن مقار اللجان حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب وخروج المحافظة بالشكل اللائق بها.

وأكد على ضرورة  توفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.