الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تقسيم درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024

تقسيم درجات اللغة
تقسيم درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024

تزايد البحث عن تقسيم درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة غدا السبت الموافق 22 يونيو 2024 في الساعة التاسعة صباحا.

ينشر موقع «كشكول» التعليمي في التقرير التالي تقسيم درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

تقسيم درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024

جاء تقسيم درجات  اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 كالآتي:

  • أسئلة النصوص بواقع 20 درجة.
  • النحو بواقع 20 درجة
  • أسئلة الأدب بواقع 6 درجات
  • بلاغة بواقع 6 درجات
  • 14 درجة لسؤال التعبير
  • 8 درجات لسؤال القراء
  • 6 درجات لأسئلة القصة

استعدادات وزارة التعليم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024

انتهت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  من استعدادات الكنترول المركزى بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الالكترونى لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٤، وكذا بدأت أعمال كنترول الرصد يوم الاربعاء الماضي الذي وافق ١٩ يونيو ٢٠٢٤.

وفي هذا الإطار، تم الإنتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الاحد المقبل الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ السادة مدخلى البيانات بالكنترول المركزى بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

كما يتم حاليا أيضا إعداد الكنترول المركزى لاستقبال أوراق إجابة امتحان أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، وذلك تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكترونى.

اقرأ أيضا

بيان هام من التعليم بشأن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

نموذج إجابة الأسئلة المقالية بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023 «الرسمي»