الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انضمام مدير مركز التميز للاستدامة بعين شمس إلى لجنة الخطة الوطنية للمناخ وجودة الهواء

كشكول

أعلنت جامعة عين شمس، أنه تم اختيار الدكتور أحمد العوضي مدير مركز التميز للاستدامة بجامعة عين شمس عضوًا في لجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء، تأتي هذه اللجنة برئاسة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

ويعكس اختيار الدكتور أحمد العوضي الدور الفعال لجامعة عين شمس ومركز التميز للاستدامة في مجال الاستدامة والبيئة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتهدف اللجنة إلى تعزيز الجهود الوطنية لتحسين المناخ وجودة الهواء من خلال تنفيذ استراتيجيات مستدامة ومتقدمة.

وتختص اللجنة بإعداد الخطة الوطنية للادارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء والتنسيق مع الجهات المعنية وتقديم التوجيه العام وضمان التوافق مع الاستراتيجية المحددة الخاصة بقطاعاتهم والتنسيق داخل الكيانات الخاصة بهم مع الإدارات والوحدات المعنية، بما في ذلك وحدة تغير المناخ المنشأة حديثًا ومشاركة جميع المعلومات والبيانات لإعداد الخطة في الوقت المناسب.

إلى جانب التنسيق مع اللجان الأخري العاملة في مجال إدارة جودة الهواء وقضايا تغير المناخ مثل لجنة السحابة السوداء ولجنة الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ لتحقيق الاتساق والهدف من ذلك هو تطوير خيارات التخفيف الموجودة في الخطة ورفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.