الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا تُعلن عن حالة طوارئ قصوى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

كشكول


أعلنت جامعة المنيا، عن رفع حالة التأهب القصوى وتطبيق خطة طوارئ شاملة بجميع مستشفياتها، وذلك استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وضمان استمرار تقديم خدمات طبية متميزة لجميع المرضى والمترددين على المستشفيات دون أي انقطاع.

وأكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على حرص إدارة الجامعة على توفير أفضل رعاية صحية ممكنة لجميع المواطنين، خاصة خلال فترة العيد، حيث من المتوقع ازدياد عدد الحالات الطارئة والمترددة على المستشفيات.

تتضمن خطة الطوارئ رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام المستشفيات، خاصة أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، مع زيادة عدد الأطباء المناوبين وفِرَق التمريض والطواقم الطبية والإدارية. كما تم توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتجهيز غرف العمليات ووحدات العناية المركزة لاستقبال أي حالات طارئة.


يُشارك في تنفيذ خطة الطوارئ جميع العاملين في المستشفيات، من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين، وذلك بإشراف مباشر من ٢٢ مديرًا ونائب مدير مستشفى، إلى جانب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وعميد كلية الطب رئيس مجلس الإدارة.

أكد فرحات على حرص إدارة المستشفيات الجامعية وجميع العاملين على تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى، انطلاقًا من دور الجامعة ومستشفياتها المجتمعي. كما ثمن سيادته جهود الأطقم الطبية والتمريضية، ومساهمتهم في تخفيف آلام المرضى.

قدم رئيس الجامعة، خالص التهاني لجميع العاملين في المستشفيات الجامعية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيًا لهم الصحة والتوفيق في عطائهم الدائم لخدمة المرضى.

تُؤكد جامعة المنيا للمواطنين أن جميع مستشفياتها مجهزة بأعلى المعايير الطبية، وأنها تعمل على مدار الساعة لتقديم خدمات طبية متميزة لجميع المرضى، داعية إياهم إلى عدم التردد في زيارة المستشفيات في حال شعورهم بأي أعراض صحية.