الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة.. شاومينج يزعم تسريبه امتحانات الثانوية العامة ب1000 جنيها بمناسبة العيد

كشكول

وجه شاومينج رسائل لطلاب الثانوية العامة أكد خلالها أنه يقدم عرض لتسريب امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بأنه بمناسبة العيد سيتم تسريب الامتحانات ب1000 جنيها بدلا من 5000.
وأضاف شاومينج بيغشش ثانوية عامة، أن العرض لمدة ساعة فقط، لأول 100 طالب.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص  قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات. 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في مادة اللغة العربية، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة أولى)، ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فترة أولى الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية).