الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لخريجى الشهادة الإعدادية.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة إيفا للتكنولوجيا التطبيقية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث العديد من الطلاب خريجى الشهادة الإعدادية عن تفاصيل مدرسة إيفا الدولية وهى مدرسة «حكومية» تابعة لوزارة التربية والتعليم والقوى العاملة، وفي سياق ذلك يرصد موقع "كشكول" خلال التقرير التالى كل ما تريد معرفته عن المدرسة.

مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية أنشأت بناء على شراكة ثلاثية بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والشريك الدولي ممثل في مشروع قوى عاملة مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشريك الصناعي (القطاع الخاص).

تعد واحدة من 10 مدارس دولية موجودين في 8 محافظات، بدأت الدراسة في المدرسة في سبتمبر 2023 ويوجد بها دفعة واحدة حتى الآن (150 طالبا وطالبة).  

تخصص مدرسة إيفا الدولية هو تشغيل وصيانة معدات الصناعات الدوائية والغذائية وتطوير البرمجيات وتوجد بمدينة السادس من أكتوبر، محافظة الجيزة، مدة الدراسة بها 3 سنوات. 

تعتمد المدرسة على نظام الجدارات وهو نظام تعليمي يعتمد على تنمية المعارف والمهارات والسلوك ويتم بناء الجدارات الخاصة بكل تخصص لتناسب احتياجات سوق العمل. 

كما تعتمد أيضا على الدمج بين الدراسة النظرية والعلمية، حيث يدرس بها الطلاب مواد أساسية ومواد خاصة بالتخصص ويتم تدريب الطلاب فيها بمصانع الشريك الصناعي (مجموعة شركات إيفا)، كما يوجد تدريب عملي داخل المدرسة بورش مجهزة وهي ورش الكهرباء والميكانيكا.

نقاط تميز مدرسة ايفا:  
- تعليم تكنولوجي مختلف ومميز
- الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في الدراسة 
- بتخدم تخصص فريد وهو (تشغيل وصيانة معدات الصناعات الدوائية والغذائية)
- تعليم متطور يدمج بين النظري والعملي 
- تدريب صيفي بمقابل مادي بمؤسسات الشريك الصناعي 
- شعورالطلاب بالانتماء للمدرسة
- مناهج مطورة تحاكي سوق العمل
- مهارات عرض مميزة للطلبة والطالبات 
- كورسات صيفية مجانية لدعم الطلبة في اللغة الانجليزية والرياضيات