الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع مديرية التعليم

كشكول

وقعت جامعة بني سويف التكنولوجية، برئاسة الدكتور جان هنري حنا، بروتوكول تعاون مشترك مع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ببني سويف، برئاسة هاني عنتر إبراهيم سيد، وكيل الوزارة، وذلك إيمانًا من المؤسستين بأهمية تطوير التعليم الفني والتكنولوجي بالمراحل التعليمية المختلفة، وإعداد خريجين فنيين وتكنولوجيين ذوي مهارة عالية تتماشى مع المعايير القومية والدولية للمهارات والمعارف، بالاضافة إلى الاستفادة من الكفاءات والقدرات العلمية المصرية.
ويهدف البروتوكول أكاديميًا إلى التعاون في تقديم الخدمات التعليمية والإرشادية التكنولوجية لطلاب الطرفين للمراحل التعليمية المختلفة، وتنظيم المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل بالاشتراك بين الطرفين، وتشجيع عمل الأبحاث المشتركة، وتحفيز النشر الدولي للباحثين في كل من الطرفين، بالإضافة إلى إتاحة المعدات والورش والمعامل المتوفرة لدى كلا منهما للتدريب وخدمة العملية التعليمية.

كما يهدف البروتوكول رياضيًا وثقافيًا إلى تنظيم دورات في المجالات الرياضية المختلفة للفرق الرياضية الخاصة بكل منهما، والتعاون في المجالات والفنية والاستعانة بالمواهب الطلابية، بالإضافة إلى مشاركة طلاب الطرفين في المسابقات الفنية والثقافية وذلك لزيادة روح التنافس بين الطلاب.
وأشار الدكتور جان، إلى حرص إدارة الجامعة على عقد شراكات مع مؤسسات أكاديمية وصناعية محلية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تسهم بدورها في دعم الاقتصاد المصري، وخطط التنمية الاقتصادية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أعرب رئيس الجامعة عن تطلعه لعقد المزيد من البروتوكولات والشراكات التي تخدم العملية التعليمية، مؤكدًا توفير الدعم لتعزيز خبرات الطلاب وإطلاق طاقاتهم وقدراتهم وتعزيز روح البحث والإبداع لديهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتور نجيب الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون التدريب والصناعة، والدكتور علي عبدالتواب عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور عماد جميل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ومصطفى حسن أمين عام الجامعة.