الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مؤسس "أمهات مصر": "اقتصاد" ثانوية عامة يغضب الطلاب.. و"الإحصاء" تسعدهم

كشكول

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستوى امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث أدى الطلاب امتحاني الاقتصاد والإحصاء

وقالت عبير، عبير تصريحات صحفية، إن عددا كبيرا من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا سهولة امتحان الإحصاء الذي شمل ١٧ سؤالا، موضحين أن جميع الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ولم يتم رصد أي شكاوى خاصة بأسئلة الامتحان.

أشارت إلى صعوبة امتحان مادة الاقتصاد الذي شمل ٢٥ سؤالا، مشيرة إلى أن الامتحان تضمن عدد كبير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة وبعضها لا يعرفها الطلاب، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

ودعت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التركيز في الامتحانات القادمة وهي الأهم لأنها مضافة للمجموع، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، والبعد عن أي تشتيت يفصل تركيزهم عن مراجعة المناهج، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، حيث قال ولي أمر: "الاقتصاد كان وحش آوي، حرفيا احنا مش متأكدين غير من كام سؤال بس، والإحصاء كانت سهلة جدا".

وأضافت ولي أمر أخرى: “امتحان الاقتصاد وحش، والإحصاء كويس”.

وتابعت أخرى: "أنا أدبي يعني المفروض الإحصاء تبقي صعبة، بس كانت أسهل من الاقتصاد،
هو بس محتاج التفكير بس لأن كلنا عارفين إنهم بيلعبوا على الألفاظ".