الإثنين 15 يوليه 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد فتح مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

كشكول

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية عن فتح مكتب التنسيق للشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2023، بمقر كلية الصيدلة مبني المدرجات الجديد جامعة قناة السويس، وذلك اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 25 يونيو.

وفي سياق متصل قام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بعقد اجتماع مع مسئولي العمل بمكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلاب بمكتب التنسيق.

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور عادل حسن إلى ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور، حيث تم تخصيص مدرج مكيف لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور، مع توفير طاقم من الإداريين بكل كلية لتعريف الطلاب بالبرامج المتاحة بكل كلية وآليات الدراسة بنظام الساعات المعتمدة الذي تعمل به جميع برامج الجامعة الأهلية.

تأتي أعمال مكتب التنسيق بإشراف الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر حسنين مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية.

هذا وأفاد الدكتور عادل حسن إلى ضرورة التقديم الكترونيا قبل التوجه إلى مكتب التنسيق. 

كما قام الدكتور عادل حسن بتشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمه، وتوزيع المهام على الإداريين، وذلك لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر مع توافر عنصري الدقة والسرعة في الأداء.

وأفاد الدكتور عادل حسن أن التنسيق سيستمر لمدة أسبوع بصفة مبدئية، مشيرًا إلى أنه سيتم لاحقًا الإعلان عن المرحلة الثانية للتنسيق لاستكمال  التحاق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وكذلك للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2024.

مقر إداري لـ"جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية" داخل مدينة الإسماعيلية بجامعة قناة السويس

وقد أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية عن توفير مقر دائم لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمدينة الإسماعيلية داخل جامعة قناة السويس، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور أثناء مراحل التقديم والتنسيق واستلام الأوراق.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، يرافقه الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لـ جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة.

وخلال الجولة أكد رئيس جامعة قناة السويس، أنه مع بدء تقديم الطلاب بـ جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تم اتخاذ قرار توفير مقر إداري دائم على أن يكون قريب من المدخل الرئيسي لجامعة قناة السويس، وذلك تسهيلا على الطلاب بدلا من الانتقال إلى مقر الجامعة الأهلية شرق القناة للتقديم والاستفسار.

هذا وأشار الدكتور عادل حسن، إلى أن المقر يشمل طابقين الأول لاستقبال الطلاب ومكاتب السكرتارية، أما الطابق العلوي فيشمل قاعة اجتماعات كبرى ومكاتب لإدارة الجامعة.

كما طالب رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بتأهيل المنطقة المحيطة وتحويلها إلى مسطح اخضر مع تخصيص مدخل خاص للمقر الجديد، مؤكدًا ضرورة الإسراع في عملية تجهيز المقر الجديد.