الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| هل يكتب الطالب اسم مدرسته أم لجنته في امتحانات الثانوية؟.. وزير التعليم يرد

كشكول

تسأل عدد من الطلاب عن تفاصيل كتابة اسم المدرسة او اللجنة في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لموقع كشكول: يكتب اسم المدرسة التابع لها الطالب وليس اللجنة.

وقد ادي طلاب الثانوية العامة بالأمس امتحان التربية الدينية، جميع طلاب الثانوية العامة 2024 الدارسين بمختلف الشعب (علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي ) في المدارس الثانوية العامة العادية، وكذلك طلاب مدارس المكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لـ امتحان التربية الدينية الذي تم توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، فهو يتكون من 25 سؤالا كلها أسئلة اختيار من متعدد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024 ستكون من 25 درجة، وبناء عليه سيكون على كل سؤال في امتحان التربية الدينية درجة واحدة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 في الفترة الامتحانية الثانية اليوم الاثنين، امتحان التربية الوطنية وذلك من الساعة 11 صباحا حتى 12:30 ظهرًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان التربية الوطنية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024 ايضا مكون من 25 سؤال كلها اسئلة اختيار من متعدد، مشيرةً إلى أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الوطنية من 25 درجة، وهو ما يعني ايضا ان كل سؤال في امتحان التربية الوطنية عليه درجة واحدة فقط.