الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أهداف الأنشطة الترفيهية المدرسية بالإجازة الصيفية في القاهرة

كشكول

أكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، على أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي فى كافة المجالات ( الفنية _ الرياضية _ الثقافية _ الصحافية _ المكتبية_ المسرحية _الموسيقىية _ الاجتماعية ) وجميع الأنشطة المختلفة وتفعيلها بالمدارس أثناء الإجازة الصيفية.

وأشار إلى أن ذلك بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين واكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الايجابية وتعزيز القيم الأخلاقية الهادفة.

يأتي ذلك فى إطار  توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسياسة التعليم الحالية التى تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية للطلاب تماشيا مع رؤية مصر 2030 فى مجال محور بناء شخصية الطلاب. 

وذلك تحت إشراف الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، التي أكدت على تنفيذ الأنشطة  الصيفية بالمدارس مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التى تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن لديهم، واكتشاف الموهوبين فى كافة المجالات إلى جانب إستثمار وقت فراغ الطلاب وحمايتهم من  الاتجاهات الضارة بالمجتمع.

وشددت مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية على ضرورة الإعلان عن مواعيد بدء الأنشطة والبرامج والأنشطة المقدمة بوضع لافتات النشاط الصيفى فى كل مكان واضح داخل المدرسة مطالبا بضرورة تكثيف المتابعة اليومية على المدارس للتأكيد على تنفيذ الأنشطة والأندية الصيفية طبقا للخطة الموضوعة لتحقيق أهداف خطة الأنشطة.

من أهداف الأنشطة الترفيهية المدرسية الآتي:

  1. إتاحة الفرصة أمام المعلمين لاكتشاف شخصيات الطلاب ومهاراتهم والعمل على تنمية هذه المهارات وصقلها علميًا وعمليًا.
  2. تساعد فى حل العديد من المشاكل السلوكية والنفسية التى قد يعانى منها بعض الطلاب وتقلل من الخجل لدى الطلاب وتعمل على تقوية شخصية الطلاب ورفع الثقة فى النفس.
  3. العمل فى فريق واحد وتعزيز روح التعاون بين الطلاب.
  4. تحمل المسئولية والتعاون مع أعضاء آخرين يجمعهم هدف واحد ويسعون لتحقيقه.
  5. غرس العديد من القيم الإيجابية فى نفوس الطلاب مثل الصدق، الأمانة، الاحترام، المساعدة.
  6. تلعب جميع الأنشطة دور مهم فى تنمية روح الانتماء للطلاب فمن خلال هذه الأنشطة يستطيع الطلاب أن يستكشفوا مواهبهم المختلفة ويعملوا على تنميتها.