السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تحركات سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024.. هل ارتفع؟

كشكول

تتواصل التحركات اليومية لسعر الدولار مقابل الجنيه في مصر منذ قرار تعويم الجنيه في 6 مارس الماضي.

ارتفع الدولار مقابل الجنيه في مصرفي ختام تعاملات أمس الاثنين، مع استمرار تحركات سعر الصرف منذ قرار تعويم العملة المحلية قبل أكثر من 3 أشهر.

وتراوح سعر الدولار في السوق الموازية بمصر بين نحو 47.65 و48 جنيه، ليكون بذلك متوسط سعر الدولار أعلى من مستواه يوم الأحد، وفق متداولين وتطبيقات على الهاتف.

وارتفع السعر الرسمي للدولار في ختام تعاملات أمس، إلى نطاق بين 47.66 و47.76 جنيه، من ما بين 47.54 و47.64 جنيه يوم الأحد، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

كان قرار خفض الجنيه في مارس الماضي مدعوم بتدفقات دولارية، حصلت عليها مصر من اتفاقية شراكة مع الإمارات لتطوير مشروع رأس الحكمة وتوسعة قرض صندوق النقد الدولي، فيما قفز الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري الشهر الماضي، مع استلام مصر الدفعة الثانية من مستحقات تلك الصفقة.

وارتفع صافي احتياطي النقد الأجنبي لمصر بنهاية مايو، بأكثر من 5 مليار دولار إلى 46.12 مليار دولار من 41.05 مليار دولار بنهاية أبريل، وفق بيانات البنك المركزي المصري.

وتوصلت مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، لزيادة قيمة قرض وقعته نهاية عام 2022، إلى 8 مليار دولار من 3 مليار دولار.

ويوم الخميس الماضي، توصلت مصر لاتفاق مع خبراء صندوق النقد الدولي بشأن السياسات والإصلاحات اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة لبرنامج القرض، وهو ما سيمكن البلد في حال موافقة المجلس التنفيذي للصندوق من الوصول إلى 820 مليون دولار.