السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لأول مرة.. طالب رئيسًا لجامعة سمنود التكنولوجية لمدة يوم

كشكول


في تجربة فريدة من نوعها، وإيمانًا من إدارة جامعة سمنود التكنولوجية برفع الحس الوطني لدي الطلاب ومشاركهم في صنع واتخاذ القرار وتأهيلهم لتحمل المسئولية والقيادة في المستقبل، قام الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بطرح فكرة اختيار طالب من طلاب الجامعة للعمل كرئيس لجامعة سمنود لمدة يوم.

جاء ذلك أثناء انعقاد دورة عن الفكر الإبداعي في المؤسسة بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وترشح عدد خمسة طلاب وقدم كل منهم، عرضًا لرؤيته لما سينفذه خلال توليه رئاسة الجامعة وتم التصويت من قبل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الحاضرون بالدورة وتم التصويت واختيار الطالب يوسف السيد سويلم المقيد بالفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي ليقوم بأداء مهام رئيس الجامعة، لمدة يوم حيث حصل على أعلى الأصوات من بين المرشحين الخمسة.

 

وتقرر أن يكون اليوم هو الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤، هو يوم تنفيذ التجربة حيث استقبل الدكتور منتصر دويدار، الطالب صباحًا وأجلسه بالمكتب لتنفيذ رؤيته خلال توليه المنصب وتمثلت رؤية الرئيس الجديد الطالب يوسف سويلم في توفير التدريب للطلاب وصقل مهاراتهم لتخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، إلى جانب رفع كفاءة العملية التعليمية من خلال تقديم دورات تدريبية مستمرة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

كما أكد رئيس الجامعة المنتخب يوسف سويلم، على اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية، بهدف تنمية مواهب الطلاب وتفريغ طاقتهم الإبداعية مما يساهم في جذب المزيد من الطلاب للالتحاق بالجامعة.

وأثناء اليوم قام بعقد عدة اجتماعات مع أمين الكلية ومدير شئون الطلاب للوقوف على ما يقدمونه للطلاب.

الجدير بالذكر أن الطالب يوسف سويلم من الطلاب المتفوقين بقسم التصنيع الغذائى ومن المشاركين في كافة الأنشطة والفاعليات التي تنظمها الجامعة.

وفي نهاية اليوم عقد رئيس الجامعة الدكتور منتصر دويدار اجتماعًا مع الطالب يوسف سويلم لطرح ما تم مناقشته طوال اليوم حيث قرر تكرار التجربة وتطويرها ليشغل الطلاب كل المناصب القيادية والإدارية في يوم واحد.