الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فشل في تسريب امتحانات الثانوية العامة.. شاومينج يحرض طلاب على التصوير

الثانوية العامة
الثانوية العامة

بعد أن فشلت محاولات تسريب امتحانات الثانوية العامة مع انطلاقها اليوم لمادة التربية الدينية والوطنية، أقدم أدمن جروب شاومينج صباح اليوم الاثنين على تحريض طلاب الثانوية العامة 2024 على تسريب أول امتحانات الثانوية العامة من خلال تطبيق التيلجرام.

شاومينج يحرض على تسريب امتحانات الثانوية العامة

وجه الأدمن رسالة لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 المتواجدين داخل اللجان لأداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وقال أدمن جروب شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024: صور امتحان الدين وابعت هنا ومتخفش هنخفي الباركود.

امتحانات شهادة الثانوية العامة الآن

عقد صباح اليوم الاثنين امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بـ الثانوية العامة 2024  بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية بجميع محافظات الجمهورية داخل لجان مؤمنة بالكامل بنظام البابل شيت، بحيث تكون الأسئلة اختيارية ولا توجد أسئلة مقالية.

الثانوية العامة

خطط وزارة التربية والتعليم لمنع الغش

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال السنوات السابقة خططًا لمواجهة «الغش»، منها تركيب كاميرات مراقبة باللجان، وتقديم بلاغات للنيابة العامة بتهمة «الغش والإخلال بالامتحانات». واتخذت الوزارة هذا العام مجموعة من الإجراءات المشددة للتصدي لـ«الغش»، من بينها تفتيش الطلاب خارج وداخل لجان الامتحانات (بالعصا الإلكترونية)، وكذا مراقبة اللجان بالكاميرات، ومنع اصطحاب الطلاب أجهزة إلكترونية داخل اللجان.

«العصا الإلكترونية»

تُستخدم في الكشف عن الهواتف الجوالة أو الأجهزة الإلكترونية مثل السماعات، واستخدمتها «التربية والتعليم» منذ عام 2014 على أبواب المدارس أثناء دخول الطلاب، لكنها قررت هذا العام استخدامها داخل لجان الامتحانات.

حظر دخول المراقبين بالهواتف المحمولة

شدد الوزير رضا حجازي على حظر «دخول الملاحظين بالهواتف المحمولة»، وقال إن «تكثيف إجراءات تنظيم (الثانوية) تستهدف انضباط منظومة الامتحانات، وحصول كل طالب على حقه»، مؤكدًا على بعض الضوابط من قبل المراقبين داخل اللجان، التي تتضمن «منع الغش بكل أنواعه، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين، والتعامل معهم بحكمة وهدوء، وفقًا للوائح المنظمة لمواجهة الغش».

اقرأ ايضا

أول ضحايا الثانوية العامة 2024.. وفاة طالب وانتحار آخر

الثانوية العامة 2024... طالب ينهي حياته شنقا قبل أدائه الامتحان بالمنيا

الثانوية العامة 2024.. التعليم ردًا على "شاومينج": الامتحانات مستحيل تتسرب