الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. من هي صفاء شحاتة مرشحة الفيس بوك لتولي حقيبة التعليم؟

الدكتورة صفاء شحاتة
الدكتورة صفاء شحاتة

اشتعلت بورصة الترشيحات للتغيير الوزاري المزمع إعلانه خلال ساعات، وجاء على رأس الترشيحات الدكتورة صفاء شحاتة، التي تردد اسمها خلال الساعات الماضية كأحد المرشحين المحتملين لتولي حقيبة التعليم خلفا للدكتور رضا حجازي.

ترشيح صفاء شحاتة لتولي وزير التعليم 2024

وعلى الرغم من أنه لا يوجد مؤشرات على إنهاء فترة الوزير الحالي الدكتور رضا حجازي، خاصة في خضم امتحانات الثانوية العامة، والتي انطلقت اليوم، 10 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024، وارتباطه بعدد من الملفات، على رأسها تطوير المناهج وكذلك تطوير نظام الثانوية العامة، بالإضافة إلى رئاسته لامتحانات الثانوية العامة 2024، إلا أن هذا لم يمنع من تردد أنباء عن ترشيح جديد لحقيبة التعليم.

من هي الدكتور صفاء شحاتة؟

الدكتورة صفاء شحاتة ليست اسما غريبا على عالم التعليم، إذا أنها عميد كلية التربية،  وقد تولت عمادة كلية التربية بجامعة عين شمس في 18 يناير 2023 خلفا للدكتور حازم راشد.

 من هي صفاء شحاتة مرشحة منصب وزير التعليم؟

وكانت صفاء شحاتة قد تقدمت بورقة عمل بشأن دور الجامعات في تدريب وتأهيل المعلمين، بما يتناسب مع مدارس المتفوقين، وذلك خلال مؤتمر "نظام التعليم المصري stem" وهي الورقة التي لفتت الأنظار إليها خلال المؤتمر، وجعلت اسمها يتردد كأحد الترشيحات المناسبة لتولي حقيبة التعليم، خاصة مع توجهات الدولة المصرية لتحديث منظومة التعليم وتدريب المعلمين.

ملامح تشكيل الحكومة الجديدة 2024

ويعمل الدكتور مصطفى مدبولي خلال الفترة الحالية على تشكيل الحكومة الجديدة بعد إعادة تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في 3 يونيو 2024، ليبدا من ذلك التوقيت في تشكيل الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة المقبلة.

والتشكيل الحكومي الجديد قد يتعدى 18 وزيرًا، ويشمل تغيير عدد كبير من وزراء الحكومة في المجال الخدمي والاقتصادي على رأسهم وزراء الثقافة، والزراعة، والتموين، والبيئة، وقطاع الأعمال، والعمل، والطيران المدني، والتعليم العالي، والشباب والرياضة، والصناعة والتجارة.

أما بالنسبة لحقيبة التعليم فمازالت المناقشات تدور في الوقت الراهن على مصير الدكتور رضا حجازي في التشكيل الحكومي الجديد وهل يوجد إحتمالية لرحيله أم لأ، إلا أن الاحتمال الأرجح استمرار الوزير الحالي في منصبه للأسباب المذكورة سلفًا.