الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. "أمهات مصر" ترصد ملاحظات على الطلاب تجنبها

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن طلاب الثانوية العامة أدوا اليوم امتحاني مادة التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وأشارت إلى أن متابعتها ورصدها لامتحانات اليوم، مع أولياء أمور الطلاب والطالبات بمختلف أنحاء الجمهورية، لافته إلى أنها مرت أمام عدة لجان في منطقة مدينة نصر، لاحظت خلالها بعض الأمور -غير المنضبطة- من جانب بعض الطلاب.

وتابعت: لاحظت اصطحاب الطلاب للسماعات بمختلف أنواعها لسماع الآيات القرآنية والأغاني خلال ذهابهم للجان، وبعضهم معه الهاتف المحمول، مستطرده: "حذرنا مرارا وتكرارا على ضرورة قيام أولياء الأمور بتوعية والتشديد على أبنائهم بعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية أو هواتف عند الذهاب للجان الامتحانات، منعا لتعرضهم للمساءلة القانونية وتحرير محاضر غش لهم، والوزارة حذرت كثيرا من ذلك، وتم أخذ هذه المتعلقات من الطلاب على أبواب اللجان ومنع دخولها".

وأوضحت أن الوزارة أعلنت أنه تم ضبط طالب حاول الغش الإلكتروني بإحدي لجان محافظة كفر الشيخ في امتحان مادة التربية الدينية، وكذلك ضبط طالبين بمحافظتي البحيرة وبني سويف قاما بالغش الإلكترونى في مادة التربية الوطنية، مناشدة أولياء الأمور بتوعية أبنائهم حفاظا على مستقبلهم.

ولفتت  النظر إلى أنها تلقت بعض الشكاوي من جانب طلاب وأولياء الأمور بتسليم أوراق إجابات البابل شيت في التاسعة صباحا وليس قبلها بعشرة دقائق كما أعلنت ووعدت الوزارة، وكذلك عدم وجود مراوح في بعض اللجان.

وذكرت أن أول أيام امتحانات الثانوية العامة مرت بسلام، وانضباط والتزام، مقدمة الشكر للوزارة وللوزير على مجهوداتهم، مطالبة أولياء الأمور بتحمل المسئولية تجاه أبنائهم وتشجيعهم على بذل الجهد والانضباط، لحين الانتهاء من الامتحانات على خير، متمنية التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلاب.