الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قرار قضائي جديد بشأن واقعة مدرس الجيولوجيا وصالة ألعاب حسن مصطفى

كشكول

أخلت النيابة العامة بأكتوبر، اليوم الاثنين، سبيل مدرس الجيولوجيا الذي جمع آلاف طلاب الثانوية العامة في صالة ألعاب حسن مصطفى بأكتوبر بحجة المراجعة، بضمان محل إقامته.

واقعة مدرس الجيولوجيا

وأجرت النيابة التحقيق مع مدرس الجيولوجيا في مخالفته للقانون ووجهت له تهمة جمع الطلاب من أجل الدروس الخصوصية في مكان مفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

كانت البداية بانتشار مقاطع فيديو لتجمع طلاب ثانوية عامة داخل صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بأكتوبر قبل ساعات من انطلاق امتحاناتهم اثارت الجدل وكشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابساتها حيث تبين تم مدرس شهير لمادة الجيولوجيا أعلن عن حصة مراجعة في الصالة لـ 4 آلاف طالب.

الأجهزة الأمنية بالجيزة بعد فحص مقاطع الفيديو وتحديد هوية المدرس تبين أنه يدعى ماجد. إ صاحب صفحة شهيرة لمادة الجيولوجيا عبر تطبيق فيس بوك ويوتيوب وأنه يقوم بإجراء تلك المراجعات بمختلف محافظات الجمهورية ويجمع آلاف الطلاب في حصة مراجعة تصل قيمة المبالغ فيها لأكثر من ربع مليون جنيه في الحصة الواحدة.

أضافت التحريات أن المدرس يقوم باستئجار قاعات كبرى لجمع الطلاب لكنه في صالة حسن مصطفى لم يحصل على موافقة الجهات المعنية ما يخالف القانون.

وألقت مباحث أكتوبر القبض على المدرس وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.