الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالعه الآن| دعاء الثانوية العامة مكتوب 2024

 دعاء الثانوية العامة
دعاء الثانوية العامة مكتوب 2024

 دعاء الثانوية العامة مكتوب 2024.. انطلقت صباح اليوم الاثنين امتحانات الثانوية العامة 2024 بأداء الطلاب مادة التربية الدينية، ولذا تزايد البحث عن دعاء لامتحانات الثانوية العامة مكتوب.

 دعاء الثانوية العامة مكتوب 2024

وينشر كشكول في التقرير التالي، دعاء الثانوية العامة مكتوب، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

وجاءت الأدعية التي يتم تداولها على صفحات وتطبيقات السوشيال ميديا لطلاب الثانوية العامة كالآتي:

  • «اللهم ارزق أبناءنا الطلاب التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، وحسن الدعاء والإجابة».
  • «اللهم وفق طلاب الثانوية العامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة وأعطهم مرادهم، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق طلاب الثانوية العامة، ويكرمهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق».
  • «اللهم كن لهم خير مُعين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم من المتفوقين، اللهم حقق لهم كل أحلامهم، واجعل أيام امتحاناتهم عبارة عن سعادة وفرح، اللهم يسِّر الامتحانات عليهم، اللهم كن معهم وقت النسيان وذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فاجبهم».

 دعاء الثانوية العامة مكتوب 2024

  • «رب اشرح صدورهم ويسر أمورهم واحلل عقدة من ألسنتهم».
  • «اللهم اجعل الامتحانات بردًا وسلامًا وسهلًا على عقولهم وقلوبهم وألهمهم الإجابة، اللهم اكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة أنت ولي ذلك والقادر عليه».
  • «اللهم افتح عليهم فتوح العارفين والعالمين والحافظين يارب العالمين، اللهم فرح قلوب أهاليهم بهم وانزل عليهم السكينة والطمأنينة والرضا».

يهمك أيضا:

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، اليوم الاثنين، بالمواد غير المضافة للمجموع، ويوم الأربعاء المقبل يؤدي الطلاب امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، ثم يحصلون على إجازة يتخللها عيد الأضحى المبارك، ليعودون لأداء الامتحان في المواد الأساسية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو وحتى السبت الموافق 20 يوليو 2024، بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بعدم حيازة الهاتف المحمول، أو أي أجهزة تساعد على الغش، حفاظًا على مستقبلهم، إذ سيتم تطبيق قانون الإخلال بنظام الامتحان على كل من يخالف التعليمات.

كما وجهت بعدم التجمع أمام اللجان، مناشدة أولياء الأمور، بعدم الذهاب مع أبنائهم إلى اللجان، وعدم السماح لهم بحيازة الهاتف المحمول عند خروجهم من المنزل.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات هذا العامة إلى 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة، وتسلم الطلاب الذين أنهوا إجراءات تفتيشهم مبكرًا، أوراق الإجابة الخاصة بالامتحان لتدوين بياناتهم بدقة قبل تسلم كراسات الأسئلة وبدء الوقت الفعلي للامتحان بـ10 دقائق، بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ورقيًا بنظام البابل شيت، وجميع أسئلتها اختيار من متعدد دون أية أسئلة مقالية، ولا يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم لهذه المواد، وفي مادة الإحصاء فقط يتضمن بوكليت الأسئلة ورقتين تحويان القوانين والمصطحات التي قد يحتاجها الطالب أثناء أداء الامتحان.

وتقيس أسئلة الامتحانات مستوى الفهم ونواتج التعلم والتحليل والتطبيق، بعيدًا عن الحفظ والتلقين.